٢٠١١-٠٦-٢٣

ربيع العرب

نحن و من منبر الجمرة السورية نوجّه التحيّة لجميع أحرار العالم و أحرار العرب خصوصاً و نعدكم أن ربيع العرب مستمر. و من سوريا نرسل سلامنا و أشواقنا في الحرية إلى كل أخوتنا العرب القابعين تحت وزر أنظمة القمع العربية التي ليس لها من العروبة إلا الاسم.

اليوم 22-06-2011 قامت المملكة البحرينية بمحاكمة 8 ناشطين معارضين. و بدورنا نقول: الحرية قادمة أيام القمع زائلة و لن ننساكم يا أحرار العرب. قلوبنا معكم يا أبطال مهما تكالبت عليكم و علينا أنظمة القمع و المذلّة.

كما كانت سوريا يوماً منبراً للعرب ستعود منارة لربيع العرب و حرية شعبنا العربي.

٢٠١١-٠٦-٢٢

من ذاكرة الرئيس

وقت كان صغير راح الرئيس لعند أبوه وقلو: بابا رفقاتي بالمدرثة عم يتمثخروا عليي لأنو رقبتي طويلة.
جاوبو أبوه: معلش بابا معلش بس وطيلي ياها شوي قبل ما تسحلك المروحة.

مسيرة مطلوبين للعدالة

قامت الجمرة بإحصاء دقيق لعدد المشاركين بمسيرات اليوم، وقد تبين أن هذا العدد هو:64400 وكسور (أربع وستين ألف وأربعمية وكسور).

٢٠١١-٠٦-٢٠

من الصفات الجديدة للرئيس المخروع

كما كان دائما صاحب ألقاب تعبر عن كل ما يخطر ببالنا من جورة التصريف إلى الطب، فقد نال اليوم السيد الرئيس لقباً جديداً هو: راعي الجيش الاكتروني. وقد وردنا من مصادر موثوقة أن ضباط الجيش الالكتروني قاموا - ابتهالا بهذه المكرمة - بإطلاق عشر عبارات تأييد من نوع "م ن ح ب ك" في فضاء الانترنت، وقاموا بتعيينه برتبة "فريق قرصان" في الجيش الالكتروني ليكون أعلى لقب عسكري ألكتروني في العالم.

مبروك لكل السوريين الخطاب التالت

خطاب تاريخي بكل معنى الكلمة، فهو لدرجة من السخافة والحماقة سيصنع معها تاريخ سوريا الحديث بسرعة. هالخطاب كان صدمة للمنحبكجية قبل الثورجية عكس ما أشيع عنو بأنو رح يكون صدمة للثورجية قبل المنحبكجية. لسان حال المنحبكجية يقول: ليش هيك عم تعمل يا سيادة الرئيس؟ فضحتنا! بس لسا منحبك والله منحبك ومندوب بحبك شو ما قلت وشو ما سويت. وهالكلام العاطفي مترافق مع أغنية لعبد الحليم حافظ تحت جسر فيكتوريا جنب البياعين الصينيين اللي عم يبيعوا شحاحيط لزوم الخطاب.
شكرا يا سيادة الرئيس المخلوع قريبا لأنك عجلت من سقوطك ومبروك لكل السوريين.

سوريا غير

نعم يا سادة سوريا غير. غير تونس ومصر واليمن وليبيا.
الثورة السورية يا سادة غير، فهي تحدت واحد من أقذر الأنظمة في التاريخ الحديث، تحدت جرائم يندى لها الجبين، تحدت الفتنة الطائفية اللي لعب عليها النظام، تحدت الحصار الإعلامي وكذب الإعلام السوري الفتنوي، تحدت مئات آلاف المنحبكجية المضللين من أصحاب شعارات الروح والدم، تحدت جيش شبيحة مسلح من مستوى سفاحي العصور الوسطى، تحدت أجهزة أمنية لا حدود لجريمتها، تحدت الصمت الدولي والعربي، وتحدت خوف اسرائيل من البديل الديمقراطي الكفيل بإعادة الجولان بزمن قياسي.
الشعب السوري غير فهو شعب تحمل ما لم يتحمله شعب بالعالم من جرائم نصف قرن من الزمن وكبس على الجرح ملح وسكت، الشعب السوري غير لأنو اللي صار فيه كان كفيل يشعل حرب مو أهلية لكن عالمية، الشعب اللي تحمل النهب والقتل والسلب والتشرد وفوق منها تحمل لاجئين كل دول الجوار وبصدر رحب ودفع ضريبة هالتحمل هو شعب غير وبس يحقق الحرية رح يكون بين الشعوب المتقدمة بزمن قياسي.
النظام السوري غير. فهو نظام قتل من أبناء جلدته أضعاف ما قتل ممن ادعى أنهم أعداؤه. نظام جمهوري ورث الحكم من سفاح لقاصر. نظام مجلس شعبو دبيكة ومجلس وزراؤو مستمعين. نظام جيشو  عقائدي مقسم بين مجرمين مدربين على القتل بدون رحمة وبين بسطاء لا حول لهم ولا قوة. نظام بيدعي العلمانية وعلاقته فقط مع الأنظمة الدينية الراديكالية ويدعم الحركات الدينية المتشددة، نظام تسيطر فيه العيلة على كل المناصب العليا في البلد، نظام من أجل الكرسي مستعد يتاجر بكل شي من القضايا القومية للقضايا الوطنية للقضايا الدينية، وممكن اعتبار سقوطو بهالسرعة زمن قياسي.
سوريا غير وبعد سقوط النظام رح تطور وتصير غير ورح تحمل لكل المنطقة الخير.

٢٠١١-٠٦-١٩

عزيزي المثقف الممتعض


لا يحق لأحد أن يطلب من الشعب الوعي التام و الكامل لأبعاد العمل السياسي و النظريات التي تحركه من في الخلفية ، و لا يحق لأحد أن يعتب على حراك شعبي لا يهتف بما يريد المثقفون أن يسمعوا و لا يطمح لتحقيق آمال يساري متقاعد كسول متعالي...

لو كان الشعب كله على هذا الدرجة الاستثنائية من الوعي العالي ، لكانت هذه ليست ببلد تقليدي , بل صالون ثقافي أو حفلة أوبرا بسعة ٢٢ مليون شخص .. و لكان صاحبنا الممتعض من نكهة هذا الحراك الشعبي طفرة احصائية غير جديرة بالذكر أصلا..

فقد وجب التنويه!!