٢٠١١-١٠-١٥

الحقائق المستفادة من مقابلة الرئيس ايميل لحّود على قناة الدنيا

الحقائق المستفادة من مقابلة الرئيس ايميل لحّود على قناة الدنيا:

- الرجال أنواع و الرجل الوسطي فاشل. في المؤامرة الحالية على سوريا لابد من الراديكالية في التصرف و إلا انهزم محور الممانعة و المقاومة!
- ايميل لحّود, حسب رأيه الشخصي بنفسه, رجل مقاوم لم يخضع يوماً لأمريكا رغم مفاتن مادلين أولبرايت التي قضت معه على التليفون 4 ساعات متواصلة لتنقنعه و لكنه أبى أن ينساق لشهواته!!
- الحريري الأب نهب الدخل القومي اللبناني عبر صفقة الخليوي التي احتكرها بينما الأسد لم يفرق بين السوريين و لم يحتكر شيئاً لنفسه!!!
- ايميل لحّود, حسب شهادته الشخصية بنفسه, حوّل الجيش

٢٠١١-١٠-١٤

منقول - مانديلا يحذر الثوار العرب من إجهاض الثورة

كلمة الجمرة: الديمقراطية و الحرّية تخسران معناهما عندما يحتكرهما المنصر لنفسه.

منقول عن وكالة أنباء الشرق الأوسط
نيلسون مانديلا

حذر الزعيم الأفريقى نيلسون مانديلا الثوار العرب من تعرض ثوراتهم للإجهاض بسبب استهداف مؤيدى النظام السابق، مؤكدا أنه لو حدث ذلك فى جنوب أفريقيا لما كانت قصة كفاحها واحدة من أروع قصص النجاح الإنسانى اليوم، وأن النظر إلى المستقبل والتعامل معه بواقعه أهم بكثير من الوقوف عند تفاصيل الماضى المرير.

جاء ذلك فى رسالة حميمية وجهها الزعيم الأفريقى نيلسون مانديلا إلى الثوار العرب اليوم الأربعاء، حيث بدأت الرسالة باعتذاره عن الخوض فى الشئون الخاصة للثوار العرب.. منوها إلى أنها جاءت من منطلق إحساسه بواجب النصح والوفاء ورد الجميل، لمساندة العرب له ولبلاده فى مناهضة الفصل العنصرى.

وقال مانديلا فى رسالته: "إن الجدل السياسى اليومى فى مصر وتونس يشير إلى أن معظم الوقت مهدر فى سب وقذف كل من كانت له صلة بالنظامين البائدين، كأن الثورة لا يمكن أن تكتمل إلا بالتشفى والإقصاء.. كما يبدو لى أن الاتجاه العام فى بلدكما يميل إلى استثناء وتبكيت كل من كانت له صلة قريبة أو بعيدة بالأنظمة السابقة وهذا أمر

٢٠١١-١٠-١٢

إستشهاديين على أرض أوروبا و فلسطين!!؟؟؟

المفتي الحسون يهدد بارسال جهاديين
بقلم صديق الجمرة: فارس الفارس
وفقا" للنظام السوري إن أي اعتراف دولي بالمجلس الوطني السوري سيتم الرد عليه بسلسلة من التفجيرات و العمليات "الإستشهادية" في تلك الدول التي تعترف و تدعم المجلس الوطني, أي بتعبير آخر قد حدد النظام السوري ثمن الإعتراف الدولي بالمعارضة السورية ممثلة تحديدا" بالمجلس الوطني بتصدير الجهاديين و المتطرفيين إلى الساحات الدولية...تماما" كما فعل و يفعل في العراق منذ الإحتلال الأميركي...كورقة ضغط تؤمن

ما أتمناه في سوريا المستقبل - سوريا الحريّة

سوريا المستقبل - سوريا الحريّة
وجهة نظري الشخصية لسوريا المستقبل (بناءً على معرفتي بتاريخ سوريا الممتد على أكثر من 8000 عام و طبيعة سوريا الديمغرافية و موقع سوريا الجغرافي و الجيوسياسي)..
- سوريا, بعناوينها العريضة, هي بلد ثري بتراثه و انسانه و تعددية طوائفه و أعراقه و قومياته.
- الهوية السورية هي هوية جامعة لكل الهويات الفرعية الأخرى و التي يمكن أن تكون أي هوية يختارها السوري لنفسه على أن لا تؤثر أو تضر بالهويات الأخرى و الأهم ألا تؤثر على هويته السورية
- سوريا بلد متعدد الثقافات و هذا بحد ذاته اثراء لهذا البلد. هذه الثقافات تمتد من حضارات قديمة مندثرة الى حضارات مازالت حاضرة.
- سوريا ديمقراطية و حرة في كل المجالات السياسية و الاجتماعية و جميع المواطنيين متساويين في قانون عادل لا يفرق بين السوري و السوري.
- الأديان حرية شخصية وحق الاعتقاد مقدس و هو جزء من الحريات في سوريا على ألا يدعو للعنف أو التدخل في اعتقاد الآخرين
- سوريا بلد شعبه في غالبه مسلم و القانون يراعي هذه الحيثية على أن يقف على مسافة واحدة من جميع السوريين و لايفرق بينهم على أساس اعتقادهم.
- سوريا بلد في غالبة عربي (عرقيا) و القانون يراعي هذه الحيثية على أن يقف على مسافة واحدة من جميع السوريين و لايفرق بينهم على أساس عرقهم.
- سياسياً: يجب التفريق بين مفهوم المسلم و مفهوم الأسلامي و بين مفهوم العربي و العروبي. الأحزاب السياسية ذات اجندات سياسية و ايدلوجيات معلنة لا تعتمد على مبادئ تقصي أي سوري على مبدأ لا يمكن له التحكم به (أي أن الأحزاب لا تفرق بين السوريين حسب المعتقد أو العرق).
- سوريا لكل السوريين و الثورة هي ثورة حرية غير اقصائية وهي ملك لكل السوريين حتى من رفض الالتحاق بها لأن الديمقراطية و الحرية الحقيقية لا تضيق على أحد مادام لا يدعو للعنف أو الارهاب.

٢٠١١-١٠-١١

مادة اعلانية حرّة خاصة بمحبي سوريا الحرّية

http://www.1plus1-sy.com/
استوقفني راديو سوري على الانترنت هو واحد زائد واحد
من هم؟ وفقاً لما كتبوه: 

" نحنا مجموعة صبايا و شباب من سوريا،
جمعنا انتمائنا للبلد، بعيد عن معتقداتنا السياسية، الدينية، و الطبقية...
جمعنا حب البلد، من ألفها ليائها، من جبلها وواديها، بحرها وصحرتها، لحاراتها وشوارعها العريضة...

أصواتنا مختلفة شوي، بس بالنهاية أحلامنا وحدة، وبدنا

لماذا طالب ابراهيم؟؟ ... رحلة في الماتريكس البعثي

طالب ابراهيم يتحدى 
طالب ابراهيم, طبيب الأسنان, نتاج سنين من القمع الاعلامي و الثقافي البعثي في بلادي سوريا. هذه البلد الجميل التي يتمتع أبناؤها بالذكاء و المعرفة لم تستطع أن تقدم من المتحدثين إلى العالم سوى الطبيب طالب ابراهيم الذي عنده اهتمام بالسياسة ولم يدرسها. هذا الرجل الذي يتحّدث كأنه على كوكب آخر. نراه ساعة يلبس عمامة الشيخ ويفتي للعباد بقتل المتظاهرين على الهواء مباشرة و يبشّر بيوم القيامة في مشهد آخر. وتارة أخرى تجده يلبس طقماً علمانيّا الحاديّاً رثّاً و فضفاضاً و يتحدى الله الذي خلق زينب[1].. 


ألم يخطر ببالك أخي/أختي القارئ/ة أن النظام السوري أذكى من أن يُخرج أمثال طالب ابراهيم وخالد العبود إلى

٢٠١١-١٠-١٠

منقول - هل وحدة المعارضة السورية ضرورية؟

منقول عن صفحة المعارض  منذر خدّام

هل وحدة المعارضة السورية ضرورية

منذر خدام

لقد شكلت انتفاضة الشعب السوري في الثامن عشر من شهر آذار/مارس من هذا العام نكزة قوية في رأس المعارضات السورية بجميع أطيافها أيقظتها من ثباتها، لتجد نفسها أمام واقع جديد ليس لها دور فيه. فعلى مدى عقود من السنين، ونتيجة للقمع المتواصل لها تعودت خلاله على النضالات الورقية والمكتبية، حيث تسهل المماحكات اللفظية، حتى صارت لغتها خشبية تقوم على ترداد ألفاظ بعينها وتختلف على حدود مدلولات الكلمات. لقد تحولت المعارضات السورية إلى نوع من الأخويات تجتمع على رموز وإشارات محددة تعرف من خلالها، ولذلك لم

المجلس الوطني يمثلني؟؟؟؟!!!!

بقلم صديق الجمرة: فارس الفارس

بغض النظر عن الحرب الإعلامية الملتهبة بين أطياف المعارضة , و بعيدا" عن اتهامات العمالة الجدلية التي يشنها بعض معارضين الداخل على المجلس الوطني, المجلس الوطني قد وضع إسقاط النظام بطريقة سلمية كأولوية مطلقة و سبب رئيسي لتشكيله أصلا", 

و بناء" عليه فإن المجلس يعكس و يمثل مطلب الشارع المنتفض ! و بالرغم من أن أعضاء المجلس الوطني على إختلاف ألوانهم السياسية لا يمثلون بالمطلق "الثوار" أو "المتظاهرين" أو "المنتفضين" (اترك لكم حرية التسمية), و لكن و جود هذا المجلس هو ضرورة لدفع "الثورة" خطوة إلى الأمام و لتغير كفة الميزان لصالح الشارع! 

لذلك سواء كنت أتفق مع فلسفة أعضاء هذا المجلس أو لا أتفق.. هناك قاسم مشترك هو إاسقاط النظام و الذي "منطقيا" لن يتم دون وجود هكذا مجلس, 

ليس المهم الشخصيات الاعتبارية في هذا المجلس لأنه ليس مجلس وطني انتقالي على غرار المجلس الليبي!هو ليس أكثر من واجهة...قطعة ديكور ضرورية لهذه المرحلة...و التي سيتم استبداله في المرحلة المقبلة ! لأن عصر ال "إلى الأبد" قد ولى إلى الأبد!