٢٠١١-١١-١٥

العبد الذليل لا يمكنه ان يمثل امة حرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي المدوّنة أو خطّها المعلن

الكاتب: أبو عبسة
"إن العبد الذليل لا يمكنه ان يمثل امة حرة لأنه يذلها" - أنطون سعاده

قرار الجامعة: بعد ثمانية شهور من الفشل الذريع للمجلس الوطني في محاكاة الشعب السوري فكرياً, و فشل هيئة التنسيق في جذب المحايديين و المترددين, و فشل النظام في إقناع العالم بأن الوضع في سوريا بخير. جاء قرار

سيد الأحلام

جاءني في المنام
رجل ادعى أنه سيد الأحلام
فقال لي: اطلب وتمنى يا غلام
فقلت: صندوق ذهب
قال: وهل جننت؟
ما كنت رأيتني هنا لو ملكت شيءاً من الذهب
قلت: فلتكن إذن حرية في بلاد العرب
فقال: وكم تريد حجم صندوق الذهب؟

الهريبة تلتين المرجلة

اليوم وبعد أكثر  من ثمانية أشهر من الهجوم الدامي على المظاهرات السلمية في سوريا وقع النظام في شر أفعاله. فبعد فشل الحل الأمني بات إعلان سحب قواته المحتلة من الشارع أو بقائها يعني سقوطه الحتمي، ولذلك فهو لا يستطيع تنفيذ المبادرة العربية وفي نفس الوقت لا يستطيع أن يستمر بحملته الأمنية التي باتت تسبب له الكثير من الخسائر.  
إن حملته الأمنية الشرسة أدت بشكل حتمي إلى انشقاق عدد كبير من الجنود عن الجيش السوري، وهؤلاء باتوا يشكلون قوة لا يستهان بها على أرض الواقع. وكلمة الجمرة في ذلك أنه من المؤسف فعلاً أن تصل الأمور إلى هذه النقطة ولكن يبدو أنه كان أمراً محتوماً. ومع ذلك يبقى الأمل بسقوط النظام سلمياً وارداً من خلال السطور التالية. 

٢٠١١-١١-١٣

مين بدي كون؟

فدوى سليمان

مشاركة من صديق الجمرة: سوريا حرّة



دايما بفكر لو ما كنت "أنا" مين بتمنى كون؟
ممثل مشهور؟ رسام عالمي؟ فيزيائي ربحان جايزة نوبل؟ سياسي بمنصب كبير؟ او تاجر اخطبوطي؟ أشهر لاعب قدم؟
القائمة طويلة ... وكل يوم فكرة ... بس من 3 ايام وصلت لضالتي.
بدي كون فدوى سليمان. ايه حدا اخو مراقي شي؟؟
بدي كون فدوى سليمان, هي المرأة اللي هتفت بمظاهرة حمص فبرّدت قلوب ناس ... نادت بالوحدة الوطنية والدولة المدنية فخففت من قلق ناس ... طلعت بوجه مكشوف على محطة اعلامية فشجعت ناس ... نزّلت بيان يوم الخميس وأعلنت فيه عن اضرابها فردت الامل لناس ...
كلنا لازم نصير فدوى سليمان, مو من مبدأ الاستنساخ أو الموضة.. بل من مبدأ أنو أمثال هيك ناس شجاعة يتكلمون بوجوههم الحقيقية و مو من ورا القناع بيسرعوا باسقاط النظام ويضمن أقل عدد ممكن من الانتقامات الفردية والمآسي بعد سقوطه. وتحية لفدوى وأمثالها.